الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* انطلاق ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات اقبال متزايد على الصناديق وفوز بالتزكية فى عدد من اللجان.. والإعادة اليوم

المصدر :جريدة الاهرام 11/12/2017

كتبت ــ مروة هيثم سعد الدين

انطلق أمس ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بالكليات ، المرحلة الأولى ، لاختيار رؤساء الاتحادات بالجامعات ، وتجرى اليوم الإعادة فى اللجان التى لم يستكمل بها الأعداد المطلوبة ،

وشهدت الانتخابات اقبالا متزايدا من الطلاب على صناديق الاقتراع فى معظم لجان الفرق الدراسية ، بينما شهدت فى عدد من الكليات الأخرى اقبالا ضعيفا وهدوءا ، وفاز طلاب بالتزكية لعدم وجود مرشحين أمامهم .

وأقبل الطلاب منذ الصباح على الصناديق التى شهدت زحاما عقب انتهاء المحاضرات وهدوءا مع انتظام اليوم الدراسى ، وفقا لتنبيهات رؤساء الجامعات والكليات تنفيذا لقرارات مجالس الجامعات والمجلس الأعلى للجامعات باستمرار المحاضرات والفصول الدراسية والورش والمعامل.

وعقب انتهاء التصويت وغلق اللجان بدأ على الفور الفرز وإعلان النتائج التى شهدت اكتمال الأعداد لصحة الانتخابات ومشاهد الفرحة تتزين داخل الكليات والتهنئة للفائزين والاستعدادات لاستكمال المراحل الأخرى للانتخابات .

وتابع العمداء والوكلاء والمشرفون على الانتخابات عمليات التصويت واستكمال الأعداد للانتهاء من هذه الانتخابات التى تشهد هدوءا وانتظاما وسط فرحة من الطلاب على عودتها مرة أخرى بعد توقف استمر عامين ، أعدت خلالهما لائحة طلابية جديدة شارك فيها الطلاب بجانب اساتذتهم بالكليات المختلفة.

وتستكمل إجراءات الانتخابات الطلابية أعمالها بنفس الطلاب الذين نجحوا على مستوى لجان الفرق الدراسية بالكليات من المرحلة الأولى وسيتم تصعيدهم إلى المراحل التالية والتى ستبدأ غدا بإجراء انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات -المرحلة الثانية- وبعد غد انتخاب رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات -المرحلة الثالثة - وتنتهى الانتخابات الطلابية الخميس المقبل بانتخاب رئيس الاتحاد على مستوى الجامعة وأمناء اللجان المساعدين.

وصرح الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بأن الانتخابات التى أجريت أمس تقدم لها نحو 23 ألف طالب وطالبة فى 24 جامعة حكومية وانه تابع من خلال اللجان العليا للانتخابات ورؤساء الجامعات إجراءات الانتخابات والتقرير المقدم كل ساعة من الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية حول الانتخابات . وأضاف أن اللجنة المشرفة على الانتخابات فى انعقاد بصفة مستمرة لمتابعة العملية الانتخابية بالجامعات والمعاهد ، وأن الجامعات تشهد تجربة ديمقراطية على أعلى مستوى من احترام النظام وقواعد التنافس ، من أجل خدمة الأنشطة الطلابية الإبداعية بالجامعات.

من ناحية أخرى قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة إنه تم التنبيه على جميع الطلاب المرشّحين بعدم استخدام الشعارات الحزبية أو السياسية ، وأكد مصدر بالجامعة أن هناك ١٢ كلية حسمت فيها المقاعد بالتزكية بعد إعلان الكشوف النهائية وظهور نتائج الطعون ٠ وقال الدكتور محمد الديب أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون التعليم والطلاب إنه تم  توزيع 4 صناديق لكل كلية بالإضافة إلى تجهيز المركز الإعلامى لكاميرات الفيديو لتصوير ومتابعة وتسجيل عملية الاقتراع .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع